جامعة القاهرة تعلن عن العناوين والشروط الخاصة بالأبحاث العلمية لطلاب النقل[فهمنى نيوز]

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

[فهمنى نيوز]

في ظل انتظار طلاب الجامعات لمعرفة مواضيع الأبحاث، أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت عن عناوين الموضوعات البحثية، والتي سيقوم بها طلاب سنوات النقل بالجامعة كبديل لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، وذلك وفقا لقرارت المجلس الأعلى للجامعات. وقد أشار عن مراجعة واعتماد جميع الموضوعات البحثية المرسلة من قبل مختلف الكليات بالجامعة، فإليكم أهم الضوابط والشروط التي تم ذكرها في بيان الخشت اليوم.

  جامعة القاهرة تعلن عن عناوين الموضوعات البحثية

في بيان صحفي له اليوم أعلن الدكتور محمد الخشت أن العناوين للمواضيع البحثية المختلفة متاحة بداية من اليوم الخميس على مواقع الكليات المختلفة التابعة للجامعة. وعلى كل طالب الدخول على موقع الكلية الخاصة به لمعرفة الأبحاث المطلوبة من كل فرقة من فرق النقل. هذا وأكد أن الجامعة قد منحت الطلاب فرصة كافية لإعداد الأبحاث.

  جامعة القاهرة تعلن عن عناوين الموضوعات البحثية
جامعة القاهرة تعلن عن عناوين الموضوعات البحثية

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن تسليم الأبحاث سيبدأ من يوم الأحد 31 مايو الجاري ولمدة أسبوعين حتى 15 يونيو كحد أقصى. وأشار أن الجامعة قد اختارت مواضيع بحثية ملمة بالمقررات الدراسية التي درسها الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني بما يتناسب مع طبيعة كل كلية ، لافتا إلى أن الأقسام العلمية قد حددت أكثر من موضوع ليختار منها الطالب.

جامعة القاهرة تعلن عن الضوابط البحثية

وأوضح الخشت أن الجامعة منحت الكليات تحديد الطريقة لتسليم الأبحاث سواء الكترونية أو غيرها وفقا لظروف الكلية. وسوف يقوم أستاذ كل مادة بمتابعة هذا العملية وتحديد مستوى الطالب ومدى التزامه بشروط البحث العلمي بكل نزاهة ليتم الإعلان في النهاية ما إذا كان الطالب ناجحا أم راسبا.

الخشت يعلن عن الضوابط البحثية 
الخشت يعلن عن الضوابط البحثية

هذا وأوضح الدكتور الخشت رئيس جامعة القاهرة أن من سيرسب في البحث لديه فرصة أخرى في إعادته، مع ضرورة ذكر المصحح سبب عدم قبول البحث المقدم. كما أشار أنه من المسموح اشتراك أكثر من طالب في البحث بحد أقصى 5 أشخاص مع ضرورة التأكد أن كل طالب قد ساهم بدوره الفعال في إعداد البحث.

 

[فهمنى نيوز]

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Royal CBD قال:

    You can definitely see your skills within the work
    you write. The sector hopes for more passionate writers such
    as you who aren’t afraid to mention how they believe.
    All the time go after your heart.

اترك تعليقاً